دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-01

الجلامدة: وحدات الدم المتبرعة في مجمع النقابات تصل غزة غدا

الرأي نيوز  - أكد عضو الهيئة المشرفة لمجمع النقابات المهنية الدكتور مظفر الجلامدة أن وحدات الدم التي تم التبرع بها خلال الحملة الأخيرة لصالح مستشفيات غزة ستغادر المملكة وتصل القطاع غداً.

وبين في تصريح إلى "الرأي" أن عدد وحدات الدم التي تم التبرع بها لغزة خلال الحملة التي نظمتها النقابات المهنية في مقرها الجمعة الماضي، بلغت 1420 عينة، منها 220 وحدة تم التبرع بها ببنوك الدم مع استمرار الحملة فيما بعد.

وأضاف الجلامدة أن حضورا عارما من المتبرعين كان في أول ساعتين من بدء الحملة، حيث كان هناك اكثر من 3 الاف شخص متواجد في مجمع، وقد تم سحب الدم وفق ترتيبات معينة، والاعتذار من الذين حضروا ولم يستطيعوا التبرع.

ونوه إلى أن وحدات الدم تخضع للفحوصات والتقييم، من خلال فصل الدم أو فحصه، للتأكد من أنها ضمن معايير الجودة المطلوبة، بحيث يتم نقلها لغزة بسيارات متخصصة وبتنسيق مع الجمعية الخيرية الهاشمية، في حين أن الوحدات التي لا تطابق المواصفات يتم إتلافها.

وعن الفئات العمرية التي تبرعت بالدم خلال الحملة، أوضح الجلامدة أنها من كافة الأعمار لكن طابع الشباب كان المهيمن، وتم أخذ الأوضاع والمشاكل الصحية لديهم بعين الاعتبار حتى تصلح العينات، وهي الأمور ذاتها التي يتبعها بنك الدم في أخذ وحدات الدم والتبرع فيها.

أما الكوادر التي أشرفت على الحملة، نوه إلى أنهم كانوا من العاملين في بنوك الدم والموظفين المدربين على التعامل مع التبرع بالدم وما يتبعه من حالات صحية قد تحدث للبعض، وكان هناك عدد كبير من الأطباء والمتطوعين أيضا كجزء من الترتيب والاشراف، مشددا على أن الحملة كانت عبارة عن فزعة أردنية لأطباء ومواطنين على حد سواء، ويزاحمون بعضهم الطبيب لتصل دماءهم الى الأهل في غزة وتسري بعروقهم.

وأشار الجلامدة إلى أن التبرع بالدم ما زال مفتوحا لغزة في كل بنوك الدم بالمملكة، اثناء الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة مساء، وذلك لتعزيز رصيد الدم في بنوك الدم هناك، مشيرا إلى أن الأردن أرسل خلال الحرب الحالية على غزة أكثر من 5 الاف وحدة دم، وذلك وفق الاحتياجات المطلوبة لديهم، ويتم تغطيتها بالكامل مباشرة.

ولفت إلى وجود التنسيق ما بين وزارة الصحة والمستشفيات العاملة في غزة، و بنوك الدم الأردنية من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية، حيث يتم تزويدهم من فترة لأخرى باحتياجاتهم، وتعزيز بنوك الدم الموجودة في العينات، مبينا إلى أنه تم ارسال الاحتياجات على شكل اكياس وادوات التبرع، بحيث يستطيع أهل غزة التبرع بالدم إذا حدث أمر طارئ لديهم.

واعتبر الجلامدة أن حملة مجمع النقابات المهنية للتبرع بالدم لمستشفيات غزة ناجحة بصورة كبيرة، وستكون هناك حملات مماثلة قريبة مستقبلا، منظمة بصورة أكبر في العاصمة عمان أو موزعة بمجمعات النقابات الأخرى بالمحافظات، وذلك حسب الاحتياجات التي تصل من وزارة الصحة في غزة.

 

عدد المشاهدات : ( 658 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .